وقفة احتجاجية لمدونين مصريين من أجل المدونة طل الملوحي

أعلن مجموعة من المدونين المصريين عن عزمهم على تنفيذ وقفة احتجاجية في الثالث عشر من شهر أيلول الجاري، وذلك أمام السفارة السورية في القاهرة لمطالبة السلطات السورية بالإفراج عن المدونة السورية المعتقلة طل الملوحي.

ويذكر أن طل الملوحي البالغة من العمر تسعة عشر عاماً فقط وهي طالبة في الثالث الثانوني كانت قد اعتقلت بتاريخ 27 كان الأول 2009 من قبل أحد الأجهزة الأمنية في سوريا. إلا أن أسباب الاعتقال مازالت مجهولة حتى الآن بالرغم من أن بعض منظمات حقوق الإنسان كانت قد أشارت إلى أنها اعتقلت على خلفية كتاباتها الخاصة على مدونتها. لكن السلطات السورية لم تعلق على هذا الموضوع كما أن الكثيرين يشككون في السبب الذي أشارت إليه منظمات حقوق الإنسان وذلك لأن كتاباتها تركزت في قضية فلسطين والقدس.طل الملوحي

هذا ولم تقتصر الدعوة إلى الاعتصام فقط أمام السفارة السورية في القاهرة، بل دعى المدونون إلى توقيع عريضة احتجاج الكترونية أو حتى إرسال رسالة مباشرة إلى سفير سوريا لدى الولايات المتحدة الدكتور عماد مصطفى. وقد أكد هؤلاء المدونين أن الاحتجاج سوف يكون سلمياً تماماً، ولن يكون هناك حرق للعلم السوري ولا أي أعمال عنف ضد السفارة السورية لأنهم يدافعون عن حقوق الإنسان وليسوا تابعين لنظام مبارك أو نظام آخر.

قد يعجبك أيضاً...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *